الرئيسية - اليمن: قصف تجمعات للتحالف السعودي في الساحل الغربي بصواريخ توشكا

اليمن: قصف تجمعات للتحالف السعودي في الساحل الغربي بصواريخ توشكا

مرآة الجزيرة

استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبيّة، مساء أمس الأربعاء، على تجمعات لقوات التحالف السعودي المتواجدة في الساحل الغربي، وذلك بصاروخٍ باليستيٍّ نوع توشكا.

وأوضح مصدر عسكري بالقوة لصاروخية أن ضربة توشكا التي أطلقها الجيش واللجان مساء أمس، أحدثت حالة من الهلع والذعر في أوساط تجمعات قوات التحالف السعودي لافتاً إلى أنها تمّت بعد عملية رصد استخبارية دقيقة بطائرات الاستطلاع المسيّرة.

وكانت القوة الصاروخية قد دمّرت منظومة الإتصالات التابعة لقوات التحالف السعودي بصاروخ باليستي قصير المدى في جبهة الساحل الغربي.

في سياق متّصل، دمّرت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية، مساء الثلاثاء، آلية لقوات التحالف في التحيتا بالساحل الغربي.

وبحسب مصدر عسكري تمكنت وحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية من تدمير آلية للتحالف بعبوة ناسفة في جبهة التحيتا بالساحل الغربي، أدت إلى مقتل كل من فيها.

الجدير ذكرهُ هو أن الجيش واللجان شنوا هجوماً عسكرياً كبيراً في اليومين الماضيين على مواقع متفرقة لقوات التحالف في منطقة الجبيلة بالساحل الغربي حيث تمكنوا من تكبيدهم خسائر فادحة في عديدهم وعتادهم.

وكان قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي قد أكد أن معركة الساحل الغربي لليمن اتخذت بقرار أمريكي موضحاً أنه يستحيل على التحالف السعودي أن يحسم المعركة.

وقال السيد الحوثي في كلمة متلفزة: “معركة الساحل اتخذت بقرار أمريكي، من يدير المعركة في الميدان هم ضباط سعوديون وإماراتيون مرتبطون بغرف عمليات يديرها الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك