الرئيسية - السلطات السعودية تمنع خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة باتجاه اليمن

السلطات السعودية تمنع خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة باتجاه اليمن

مرآة الجزيرة

في خطوة موازية للعدوان العسكري الذي يشنه التحالف السعودي على اليمن، استكملت الرياض تضييق الخناق على البلدان الأشد فقرا في المنطقة، بخطوة جديدة منعت عبرها خروج سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة من أراضيها تجاه اليمن، عبر منفذ الوديعة البري، من دون إعلان رسمي عن أسباب ذلك المنع.

وزارة شؤون المغتربين اليمنيين وفي بيان صادر عنها، قالت إن “الأشقاء في السعودية، اتخذوا قرارا بمنع خروج جميع سيارات الدفع الرباعي والمعدات الثقيلة (كالشاحنات، والرافعات، والجرافات) سواءً عبر (الخروج السياحي المؤقت)، أو التصدير (خروج نهائي)”.

الوزراة تعهدت بأن تقوم “بالتواصل مع الجهات المعنية في السفارة والرياص لمعرفة أسباب ذلك، والنزول الميداني للمنفذ للاطلاع على الوضع والسعي للتخفيف من معاناة المسافرين”، مشيرة إلى أن الجانب السعودي لم يوضح أي أسباب لذلك المنع.

“شؤون المغتربين اليمنيين” أكدت أن السلطات السعودية لم تتجه إلى أي إيقاف للقرار أو استثناءات، موضحة أنها تبذل جهودها للتخفيف عن المغتربين المسافرين والعائدين للوصول الى حل يسمح بخروجهم بسياراتهم من “السعودية”.

وفي حين لم يصدر تعليق رسمي من السلطات السعودية حول قرار المنع، أشارت وسائل إعلام يمنية وناشطين إلى أن القرار بدأ تطبيقه منذ مساء الخميس الماضي من قبل السلطات السعودية في منفذ الوديعة البري بين اليمن والسعودية من دون معرفة الأسباب.

يشار إلى أن منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت شرق اليمن هو المنفذ البري الوحيد بين البلدين بعد إغلاق منفذ الطوال السعودي، منتصف 2015، بعد بدء العدوان على اليمن.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك