الرئيسية + النشرة + الرياض.. رقية المحارب معتقلة بالعزل الإنفرادي منذ 9 أشهر

الرياض.. رقية المحارب معتقلة بالعزل الإنفرادي منذ 9 أشهر

مرآة الجزيرة

كشفت مصادر حقوقية عن أن المعتقلة رقية المحارب، لا تزال تحتجزها السلطات السعودية في العزل الانفرادي منذ اعتقالها في أكتوبر 2017، ضمن حملة شنتها الرياض على الدعاة والأكاديميين.

حساب “معتقلي الرأي” في “تويتر” المعني بشؤون المعتقلين، ندد باستمرار وضع الأستاذة في جامعة الأميرة نوره المعتقلة المحارب بالعزل الانفرادي منذ أكثر من 9 أشهر، مشيرا إلى أنه “في الوقت نفسه تتفاخر الدولة بافتتاح أقسام أكاديمية جديدة في الجامعة ذاتها”.

رقية المحارب، تعتبر من أبرز الشخصيات الدعوية النسائية في الرياض والخليج، وحاصلة على الماجستير والدكتوراه في الحديث وعلومه.

وكانت قد اعتقلت المحارب ضمن حملة اعتقالات ادعت السلطات السعودية أنها موجهة ضد أشخاص يعملون “لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها” على حد زعمها، في حين لفت مراقبون إلى أن سبب الاعتقالات عدم استجابة من طالتهم لتوجهات السلطات بالمشاركة في الحملة ضد قطر.

“معتقلي الرأي” وفي تغريدة أخرى، انتقد استمرار اعتقال النشطاء والأكاديميين والدعاة وعدد كبير من أصحاب الرأي، مستنكرة محاسبتهم وتجريمهم وفق القانون المزعوم “لمكافحة الإرهاب”، كما جرمت الصحفيين بموجب قانون “مكافحة جرائم المعلوماتية”.

تجدر الإشارة إلى أن المعتقلون في السجون السعودية، يعانون من مضايقات واسعة، في ظل مرور 9 أشهر على اعتقالهم، من دون تقديمهم للمحاكمة ومنع بعضهم من تواصل مع ذويهم.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك