الرئيسية + إقليمي + القوة الصاروخية اليمنية تستهدف المدينة الصناعية في جيزان جنوب “السعودية”

القوة الصاروخية اليمنية تستهدف المدينة الصناعية في جيزان جنوب “السعودية”

مرآة الجزيرة

أطلقت القوة الصاروخية اليوم الجمعة، صاروخاً باليستياً من طراز “بدر1” على على أحد الأهداف الحيوية في جيزان.

وأوضح مصدر عسكري أن القوّة الصاروخية استهدفت بصاروخ باليستي “بدر1” المدينة الصناعية في جيزان عقب ساعات من إطلاق صاروخ باليستي على تجمّعات قوات التحالف السعودي في جبهة الساحل الغربي.

وفي وقتٍ لاحق، دمرّ الجيش اليمني واللجان الشعبية 10 مدرعات وآليات لقوات التحالف السعودي أثناء التصدّي لتقدّم التحالف باتجاه منطقة التحيتا في الساحل الغربي.

من جهته أوضح مصدر عسكري أن قوى العدوان فشلت في تنفيذ هجوم على شمال التحيتا وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد لافتاً إلى أن الجيش واللجان مستمرون في قطع خطوط إمداد قوات التحالف وتطوير التكتيكات القتالية في الساحل الغربي.

هذا وقُتل 15 عنصراً من عناصر التحالف السعودي فيما أُصيب 20 آخرين بجروح خلال عملية عسكرية نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية على أطراف منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي في الساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان تمكنوا من تدمير 5 آليات عسكرية لقوات التحالف بينها مدرّعات وذلك خلال العملية العسكرية في أطراف النخيلة في الساحل الغربي حيث جرى محاصرة مجاميع من عناصر التحالف بأطراف النخيلة ما اضطرها لإخلاء القتلى والجرحى عن طريق البحر بحسب المصدر.

وفي سياق آخر، قال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام أن انخراط أطراف دولية في العدوان على اليمن جاء بهدف احتواء ثورة 21 سبتمبر وتحجيم دور أنصار الله والقوى الوطنية مؤكداً أنها تفاجأت بالصمود الشعبي وأن الحرب لم تضعف الشعب بل زادته قوة.

الناطق بإسم أنصار الله أضاف في تصريح، “عوضاً من العمل على وقف نزيف الدم وتدارك ما نجم عن العدوان والحصار من مأساة إنسانية هي الأخطر عالمياً تستمر تلك الأطراف في سياستها العقيمة، وكيف تحتوي القوة وتحجم الدور”.

وتابع بالقول “نقول لهم كنتم من قبل أمام ثورة لها جمهور، وأنتم اليوم في مواجهة شعب وثورة وقضية وطنية، فلا تعالجوا الخطأ بخطيئة”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك