الرئيسية + النشرة + السلطات السعودية تحضّر قائمة اعتقالات جديدة

السلطات السعودية تحضّر قائمة اعتقالات جديدة

مرآة الجزيرة

كشف حساب “العهد الجديد” عن انتهاء الأجهزة الأمنية السعودية من إعداد قائمة جديدة للإعتقالات، مؤكداً أن القائمة صدرت بانتظار إشارة التنفيذ من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يُصدر أوامر الاعتقالات بشكل مباشر كما جرت العادة.

الحساب السعودي مجهول الهوية المعروف بكشف الكثير من الأسرار العائلية والسياسية لآل سعود أوضح في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر بأن: “هناك حملة اعتقالات جديدة على الأبواب، القائمة صدرت، والتنفيذ بإنتظار الأوامر”.

وتأتي هذه الإستعدادات استكمالاً لحملة الاعتقالات التي يشنها محمد بن سلمان ضدد النشطاء الحقوقيين والاجتماعيين والدعاة الاسلاميين ومتخصصين في الاقتصاد والآداب منذ تسلّمه ولاية العهد حتى الآن.

واعتقلت السلطات السعودية 11 ناشطاً سعودياً بينهم نساء في منتصف أيار الماضي من غير أن تُكشف الأسباب الحقيقية وراء اعتقالهم أو الاتهامات التي وجهت اليهم بل شنت وسائل الاعلام حملة تشويه ضدهم وُصفوا فيها “بالخونة” و”عملاء السفارات” كما اتهموا بالإتصال بأطراف أجنبية مشبوهة، وتقويض الأمن والاستقرار في البلاد.

وتجد صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية أن حملات الاعتقال التي يقوم بها محمد بن سلمان ضد الناشطين الداعين لمساحة أوسع من الحرية تقدم صورة التناقض الظاهري فيما ينظر إليها على أنها إصلاحات مضيفةً إن ولي العهد قام من ناحية بتخفيف عدد من القيود الاجتماعية، ومن ناحية أخرى فإنه لم تبق هناك مساحة للمعارضة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك