الرئيسية + النشرة + داعية سعودي يُطالب بإلغاء هيئة الترفيه

داعية سعودي يُطالب بإلغاء هيئة الترفيه

مرآة الجزيرة

هاجم الداعية السعودي علي الربيعي هيئة الترفيه معتبراً أنها شوّهت سمعة “السعودية” وسمعة الحرمين الشريفين ودعا لإلغائها.

الداعية السعودي وفي تغريدة له عبر حسابه على “تويتر” رحّب بقرار الملك السعودي القاضي بعزل رئيس هيئة الترفيه أحمد الخطيب من منصبه وأضاف:”فرحة تعم [السعودية] بعد إعفاء رمز من رموز العلمانية ، وعسى الله أن يتمم الفرحة بإلغاء هيئة الفساد التي شوهت بسمعة السعودية وسمعة أهل التوحيد وسمعة الحرمين الشريفين”.

وكان العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز قد أقال يوم أمس رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أحمد بن عقيل الخطيب، من منصبه بعد صدور مرسوم ملكي نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وجاء القرار وفقاً للإعلام الرسمي على خلفية ظهور لاعبات سيرك روسي في عرض سيرك بالرياض وقع تحت إشراف الخطيب.

وقال مراقبون أن المشكلة لا تتعلق بشخص رئيس هيئة الترفيه إنما بمنظومة التغييرات الإجتماعية والثقافية المنافية للضوابط الدينية والأخلاقيات العامة التي أُدخلت مؤخراً إلى البلاد.

المراقبون شددوا على أن معظم المواطنين ورجال الدين يرفضون هذه الظواهر الإجتماعية التي تتنتشر في “السعودية” تحت شعار “إصلاحات”.

وفي معرض الرد على قرار عزل رئيس هيئة الترفيه، أكد المراقبون أن النظام السعودي بات يتعرض لضغط شعبي كبير نتيجة ممارسات هيئة الترفيه الخارجة عن القيم الدينية التي تربى عليها أبناء المجتمع “السعودي” المحافظ، وبالتالي كان هذا القرار بمثابة تخدير لهبّة شعبية قد تحدث في أي وقت، لكن ليس علاجاً عملياً للمشكلة حسب قولهم.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك