الرئيسية + النشرة + الهيئة الملكية السعودية متورطة بعمليات فساد وظيفي

الهيئة الملكية السعودية متورطة بعمليات فساد وظيفي

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الأيام الماضية، بأخبار تورط الهيئة الملكية بمدينة الجبيل في قضايا فساد وظيفي، جرى فضحها بشكل علني ومفصل من قبل رواد مواقع التواصل.

مرآة الجزيرة

الهيئة الملكية لمحافظة الجبيل، اتُّهمت بتوظيف أشخاص على أساس صلة القرابة، والمحسوبيات الشخصية بعيداً عن الكفاءات والمؤهلات الشخصية، حيث توجه رواد مواقع التواصل الى مطالبة الرئيس العام في الهيئة للتقصّي والتدقيق في قضايا التوظيب غير المشروعة.

وأكد مغردوا تويتر المتابعون لقضايا فساد الهيئة الملكية، أن مدير الموارد البشرية في الهيئة، قام خلال السنوات الخمس الماضية، بالتوظيف تبعاً لصلة القرابة التي تربطه بأشخاص وخصوصاً من أهالي الشمال، بحسب قولهم، إلى جانب منح بعض المقربين منه دورات خارجية وهم لم يمكلوا الستة أشهر في حين ينص النظام المتعارف عليه في الهيئة على اعطاء الجامعيين دورة خارجية بعد سنتين.

من جهتها صنّفت الهيئة الملكية الأمر في دائرة الجرائم المعلوماتية، وطالبت البت سريعاً في التغريدات التي تناولت قضايا الفساد الوظيفي المتورطة به، من خلال إحالة إحدى التغريدات إلى الجهات المختصة وفق نظام جرائم المعلوماتية لاتخاذ الاجراءات القانونية على حد اعتبارها.

حساب كلنا فدى للوطن طالب هيئة الفساد بالتحقيق مع كل المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل، معتبراً أن آلية التوظيف أصبحت تقتصر على أبناء الشمال، على حساب بقية الشعب “السعودي”.

وأشار إلى بعض التجاوزات التي قام بها الرئيس التنفيذي السابق مصالح العتيبي بالجبيل، حيث تم بناء وحدات سكنية بمساحات مختلفة لموظفي الهيئة الملكية وعند التوزيع جرى حجز المساحات الكبيرة لمدراء الادارات فيما جرى تقديم وحداتهم القديمة الى الموظفين بعد اعمال الصيانة.

وفي سياق متصل أكد الحساب أن التوظيف في الهيئة يعطي الأولوية لأهالي قبيلة شمر في الشمال، لافتاً الى أن مدير عام التشغيل والصيانة، مدير عام الاستثمار، مدير التوظيف، مدير الخدمات الصحية ومدير الموارد البشرية جميعهم من قبيلة شمر.

ويشار إلى أن الهيئة الملكية أزالت المنشورات المتعلقة بقضية الفساد من حسابها في “تويتر”، كما أُغلق حساب كلنا فدى للوطن، وأُزيلت كافة المنشورات ذات العلاقة بالأمر ولم تُعرف مجريات القضية حتى الآن.

 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك