الرئيسية + الأخبار + إقليمي + بجمعة العودة.. متظاهرو حيفا يرددون شعارات ضد آل سعود و”صفقة القرن”

بجمعة العودة.. متظاهرو حيفا يرددون شعارات ضد آل سعود و”صفقة القرن”

مرآة الجزيرة

في الجمعة العاشرة لمسيرات العودة في فلسطين المحتلة، شارك المئات من أهالي حيفا في وقفة احتجاجية تضامنية مع غزة، وردد المشاركون شعارات ضد آل سعود وصفقة القرن.

وتحت اسم “من غزة إلى حيفا.. وحدة دم ومصير مشترك”، جاءت الجمعة العاشرة (1يونيو 2018)، من مسيرات العودة وتزامنت مع مسيرة مقرّرة في مدينة حيفا للأسبوع الثالث على التوالي تضامناً مع غزة.

الهيئة “الوطنية العليا” لمسيرة العودة وكسر الحصار، أكدت أنّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قرر التحرك على نحو سلمب عبر المسيرات للمطالبة بحقوقه الثابتة في العودة وكسر الحصار، ونددت ببعض الأصوات المشككة في سلمية المسيرات والمبرّرة قتل المشاركين العزّل.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بكبح جماح الاحتلال “الإسرائيلي” ووضع حد لغطرسة القوة ولعدوانه على الشعب الفلسطيني ومحاسبته على جرائمه بحقه، مشيرةً إلى أنه يجب إنهاء الاحتلال ورفع الحصار فوراً ومن دون شروط.

وبدأ المتظاهرون بإشعال الإطارات المطاطية “الكوشوك” في مناطق مخيمات العودة، في محاولة لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال، وواصل الشبان إرسال الطائرات الحارقة صوب الأراضي المحتلة، والتي تتسبب بالحرائق في الأحراش.

واستهدفت قوات الاحتلال المتظاهرين في مخيمات العودة بقنابل الغاز بشكل مكثف، إضافة للرصاص الحي، ما أدى إلى استشهاد الشابة المسعفة الشابة رزان أشرف النجار 21 عاماً برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة قرب السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة، فيما أصيب 100 فلسطيني بجراح مختلفة بين الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك