الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تسقط طائرتي أباتشي واستطلاع على الجبهة الحدودية جنوب السعودية

القوات اليمنية تسقط طائرتي أباتشي واستطلاع على الجبهة الحدودية جنوب السعودية

مرآة الجزيرة

أعلنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اليمنية إسقاط طائرة من نوع أباتشي ومصرع طاقمها في جيزان، وإسقاط طائرة استطلاع قبالة منفذ علب.

وكشفت إحصائية جديدة عن ارتفاع عدد قتلى الجنود السعوديين في العمليات العسكرية في اليمن، خلال شهر مايو الماضي.

موقع “المسيرة نت”، أشار إلى أن عدد قتلى الجيش السعودي خلال شهر مايو المنصرم، بلغ 55 قتيلا، و53 جريحا بناء على رصد لما تم الإعلان عنه في الإعلام السعودي جراء العمليات العسكرية في جبهات جيزان ونجران وعسير.

وأشار إلى أنه “بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” فإن عدد القتلى بلغ 42 قتيلا، وبالإضافة إلى تغريدات ومعلومان مواقع سعودية فإن إحصائية القتلى والجرحى بلغت 73 قتيلا و22 جريحا خلال شهر مايو”.

فيما قال صدر عسكري في الجيش واللجان الشعبية، إن الأعداد الحقيقية للقتلى والجرحى من الجيش السعودي تفوق ما يجري الإعلان عنه في الإعلام كون النظام السعودي درج على إخفاء خسائره على مدى السنوات الثلاث الماضية من عدوانه على اليمن، بحسب تعبيره.

في سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة أباتشي ما أسفر عن مصرع طاقمها في جحفان بجبهة جيزان، مشيرة إلى أنه تم إسقاط طائرة استطلاع نوع ch4 في الجوازات قبالة منفذ علب، على الجبهة الحدودية.

الوكالة أشارت إلى أن الجبهات شهدت خلال الـ 24 الساعة الماضية انتصارات نوعية للجيش واللجان الشعبية، تمكنت خلالها من تكبيد عناصر التحالف واليمنيين في صفوفهم خسائر في العتاد والأرواح.

وأضافت أن القوات اليمنية تمكنت من صد زحف في مديرية الدريهمي على الرغم من الغطاء الجوي المكثّف لطيران التحالف، حيث تم إحراق مدرعة بمن كان عليها، وتمكنت عناصر الجيش واللجان الشعبية من تدمير مدرعتين على الخط الساحلي في المديرية.

وفي تعز، أكد مصدر عسكري، أن الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفا مكثفا باتجاه مواقعهم في النوبة والدار الشرقي، مشيرا إلى تنفيذ القوات اليمنية عملية استهداف على مواقع قوات الجيش السعودي في التبة السوداء، نتج عنها خسائر كبيرة في العتاد والعديد بصفوف العناصر السعودية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك