الرئيسية + الأخبار + محليات + “السعودية” ترفع أسعار تذاكر الطيران وقطار المشاعر

“السعودية” ترفع أسعار تذاكر الطيران وقطار المشاعر

مرآة الجزيرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في “السعودية” رفع أسعار تذاكر قطار المشاعر بالإضافة إلى رفع الحد الأعلى لتذاكر الطيران السعودي.

الوزارة السعودية، أصدرت تعميماً الأحد الفائت على مؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، يقضي برفع أسعار تذاكر قطار المشاعر للرحلة الكاملة من 250 ريال إلى 400 ريال أي من نحو 66.6 دولار إلى ما يقارب 106 دولارات، وأيضاً جرى رفع الحد الأعلى لتذاكر الطيران حيث بلغت 2465 ريال بعدما كانت 2200 ريال، أي ارتفعت من 586.6 دولار إلى حوالي 657.3 دولار.

وأوضح الناطق بإسم المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، محمد القرشي، أن رفع تذاكر القطار جاء من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية مضيفاً أن الوزارة فسخت العقد مع الشركة الإسبانية المشغلة، وأبرمت عقداً جديداً مع شركة صينية بقيمة 1.2 مليار ريال (نحو 320 مليون دولار).

وتتوقع “السعودية” أن يبلغ العجز في الموازنة العامة 52 مليار دولار لسنة 2018، فيما تجاوز العجز في موازنة 2017 المستوى المتوقع له.

توازياً، يواصل معدل التضخم السنوي، في “السعودية” صعوده للشهر السادس على التوالي، حيث بلغ التضخم خلال إبريل الماضي 2.5%.

وتفرض الرياض ضريبة انتقائية على التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة بنسب بين 50 -100%، فيما بدأت مطلع العام الجاري، تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، كما رفعت أسعار الطاقة والكهرباء.

ويشار إلى أن التمويل العسكري الضخم الذي تنفقه الرياض على الحروب في المنطقة يلتهم الحجم الأكبر من الموازنة إذ بلغ 83 مليار دولار من إجمالي الموازنة التي قدّرت 261 مليار دولار.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك