الرئيسية + إقليمي + خاتمي: نقول “للسعودية” والإمارات والبحرين زوالكم سيكون قبل أمريكا

خاتمي: نقول “للسعودية” والإمارات والبحرين زوالكم سيكون قبل أمريكا

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله السيد أحمد خاتمي أن حلفاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المنطقة، أي “السعودية” والإمارات والبحرين سيزولون قريباً قبل زوال أمريكا في حال وقع أي حادث في المنطقة.

مرآة الجزيرة

وتطرّق خاتمي في خطبة أمس الجمعة إلى انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي ومزاعم ترامب حول إيران، مشيراً إلى أن أعداء الجمهورية الإسلامية لا يحترمون أي قانون أو معاهدة، فيما لفت إلى ضرورة استخلاص العبر مما حصل.

خطيب جمعة طهران أضاف: “إن الإتحاد الأوروبي لا يقلّ عن أمريكا شيئاً في نقض العهود، فالأوروبيون نكثوا بالعهود، وكان من المفترض أن يوظفوا الإستثمارات (في إيران) لكنهم لم يفعلوا، واتخذوا القدرة الصاروخية الإيرانية ذريعة، وألغوا عقد شراء الطائرات، وبالتالي فإن قائد الثورة حدّد مهلة لهذه المسألة، بأن عليهم (الدول الاوروبية) التعويض عن انسحاب أمريكا من الإتفاق النووي في الأسابيع المقبلة، وإذا لم يفعلوا ذلك فإن الشعب الإيراني لن يبقى في هذا الاتفاق”.

ورأى خاتمي أن المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة لم تحل المشاكل في إيران إنما زادت من وطأتها، مؤكداً على أن حل المشاكل والأزمات ينطلق من الإرتباط بالله عزّ وجل وبالشعب وبحكمة وتوجهات قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي وأضاف: ” أمريكا ومنذ انتصار الثورة الإسلامية حاولت على الدوام من خلال مؤامراتها تقويض نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية”، منوهاً بخطاب قائد الثورة الأخير أن كلمة ترامب أثناء إعلان انسحابه من الإتفاق النووي تضمنت أكثر من 10 أكاذيب حول الشعب الايراني.

وقال آية الله خاتمي: “نقول لمعسكر حماة ترامب في المنطقة وهي السعودية والبحرين والامارات وامين مجلس تعاون دول الخليج الفارسي بأنكم سجلتم عاراً على انفسكم بتعاونكم مع الكيان الصهيوني، ونحذركم بانه اذا وقع حادث في المنطقة فسيكون زوالكم قبل امريكا”.

وفي سياق آخر، لفت آية الله خاتمي إلى أن المشروع السعودي فشل في لبنان إذ لم تجني “السعودية” شيئاً بعد إنفاقها لمبالغ مالية طائلة، بغية التأثير على نتائج الانتخابات النيابية، مشيداً بفوز حزب الله في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة، الذي وصفه بإنتصار كبير للمقاومة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك