الرئيسية + الأخبار + إقليمي + طهران: تعلن عن مناورات بحرية إيرانية عُمانية في قلب مياه الخليج

طهران: تعلن عن مناورات بحرية إيرانية عُمانية في قلب مياه الخليج

مرآة الجزيرة

ستشهد مياه الخليج الإقليمية خلال الفترة القادمة مناورات بحرية واسعة بين القوات البحرية الايرانية والقوات البحرية العمانية, بالتزامن مع تصاعد حدة التهديدات المتبادلة بين قوى اقليمية ودولية وارتفاع مؤشرات الحرب ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية وحلفائها من جهة وبين الحلف الثلاثي بين واشنطن والكيان الاسرائيلي والرياض.

رئيس الجامعة العليا للدفاع الوطني في إيران العميد أحمد وحيدي أعلن أمس الاحد خلال مؤتمر صحفي أعقب لقائه وفداً عسكرياً عمانيا في العاصمة طهران بأنه “في الايام القريبة القادمة ستجمع البلدين مناورات بحرية مشتركة بضيافة ايران في مياه الخليج الفارسي”.

وعن أهداف المناورات وتوقيتها أكد العميد وحيدي: ” هذه المناورات بين البلدين جاءت لنبرهن للجميع أن إيران وسلطنة عمان قادرتان على تعزيز الأمن والسلام في المنطقة دون تدخل الآخرين” في إشارة للتواجد العسكري الأمريكي والقواعد البريطانية في المنطقة.

وحيدي الذي شغل في وقت سابق منصب وزير الدفاع في الجمهورية الإيرانية اشار إلى التنسيق والتعاون السعودي مع كيان الاحتلال الصهيوني بقوله ” نحن نشهد التعاون الواضح للارهابيين والكيان الصهيوني والسعودية في قتل المسلمين”، وأضاف: “هناك فتن من قبل السعودية وبعض دول المنطقة من أجل الهمينة والسيطرة على بعض أجزاء دول الجوار وضمها الى أراضيهم”.

وأكد وحيدي “لذلك ينبغي على هذه الدول كفّ يدها عن هذه الأعمال وإيقاف جنونها المتلاحق وأن تفتح مجالاً لبناء نوع من العلاقات التي تعتمد على التعاون البنّاء قي المنطقة”.

الإعلان عن المناورات المرتقبة يأتي قبل أيام من الموعد المحدد لإعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قراره حول الاتفاق النووي بالانسحاب أو البقاء به، في ظل حديث غربي عن مساعي لاقناع ايران بالقبول بمفاوضات جديدة حول مستقبل الاتفاق النووي بعد انتهاء مدته وصواريخها البالستية ووجودها في المنطقة وهو الأمر الذي ترفضه طهران بشكل قاطع.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك