الرئيسية + النشرة + مقتل العشرات من الجيش السعودي في عملية جديدة للجيش واللجان في اليمن

مقتل العشرات من الجيش السعودي في عملية جديدة للجيش واللجان في اليمن

مرآة الجزيرة

في عمليّة جديدة للجيش اليمني واللجان الشعبية قُتل وأُصيب العشرات بجروح من عناصر جيش النظام السعودي وقوات التحالف، إثر استهدافهم  من قبل الجيش اليمني في مواقع متفرّقة بنجران وعسير والجوف ومأرب وتعز.

وقال مصدر عسكري إن “الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية استهدفت مواقع عدّة تابع للجيش السعودي وعناصر التحالف في منطقة الطلعة بنجران” مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وأشار إلى أن الجيش واللجان تصدّوا لتقدّم واسع لقوات التحالف السعودي على منطقة أضيق قبالة منفذ البقع على الحدود.

وبحسب المصدر استهدفت مدفعية الجيش اليمني تجمّعات جنود النظام السعودي في قيادة حرس الحدود في ظهران وخلف منفذ علب وفي التباب السود بعسير ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير آلية عسكرية بمن فيها خلال التصدي لتقدّم عناصر من قوات التحالف إلى مواقع الجيش واللجان الشعبية في بير السلامي بصحراء الأجاشر بالجوف.

هذا ودمّرت وحدة الهندسة في الجيش اليمني آلية لقوات العدوان في محافظة مأرب ما أدى إلى مقتل أربعة ممن كانوا على متنها في منطقة الظهور جنوب غرب الجدع، فيما قُتل اثنين آخرين في محافظة تعز، كما جرى تدمير مدرعتين بنيران الجيش واللجان الشعبية خلال عملية هجومية على مواقع التحالف السعودي في جبهة الساحل الغربي.

ويشار إلى أن “السعودية” تقود حرباً عسكرية على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات خلّف عشرات آلاف الضحايا من المدنيين وتسبّب بأزمة إنسانيّة خانقة لم يشهد لها العالم مثيل منذ عقود.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك