النشرةشؤون اقليمية

كبير مستشاري القائد العام للجيش الإيراني: “السعودية” لن تصمد يومين أمام إيران  

مرآة الجزيرة

قال كبير مستشاري القائد العام للجيش الإيراني العميد رضا خرم طوسي، في تصريحٍ صحافي أن “السعودية” لن تستطيع الصمود أمام إيران لأكثر من يومين في حال اتخذت الأخيرة قرار المواجهة العسكرية.

وفي حديثٍ إلى الإذاعة الإيرانيّة الرسمية قال طوسي في معرض الرد على التصريحات الأخيرة لحكام السعودية: “أوجه كلامي لحكام السعودية بشكل مباشر وأؤكد لكم، لا تطلقوا تصريحات لا تتناسب مع حجمكم وقدراتكم العسكرية”.

وأردف العميد الإيراني قائلاً “إن السعودية لن تصمد أمام قدراتنا العسكرية أكثر من 48 ساعة، ولذا يجب عليهم أن لا يطرحوا مثل هذه المسائل”.

من جهته، أكّد مساعد قائد الجيش الإيراني للشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري، على أن الجيش الإيراني جاهز للرد على أي تهديد بما يحظى به من كوادر كفوءة ومعدات حديثة.

وفي تصريحٍ على هامش استعراض وحدات من قوات الجيش بمناسبة يوم الجيش الإيراني، أوضح الأدميرال سياري، “إن القدرات القتالية والجهوزية الدفاعية والردعية لقوات الجيش بلغت مستوى رفيعاً في ظل الإعتماد على إمكانياتها الذاتية”.

وكان ابن سلمان قد صرّح في أوائل أبريل الحالي في حوار له مع مجلة “تايم” الأمريكية أن إيران سبب مشاكل الشرق الأوسط لكنها لا تشكل خطراً كبيراً على المملكة مشيراً إلى أنه إذا لم يتم التعامل معها ستتحوّل إلى خطر أكبر في يوم من الأيام.

 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى