الرئيسية + إقليمي + المالكي: القوات اليمنية أطلقت 119 صاروخاً على السعودية

المالكي: القوات اليمنية أطلقت 119 صاروخاً على السعودية

مرآة الجزيرة

كشف المتحدث باسم التحالف السعودي، العقيد تركي المالكي، عن عدد الصواريخ التي أطلقت على المملكة العربية السعودية من اليمن، مؤكدًا على أنه تم إطلاق 119 صاروخاً.

وخلال مؤتمر صحفي عقد مساء الإثنين قال المالكي أنه تم إطلاق 119 صاروخا على “السعودية” من اليمن مشيراً إلى أن معظم منصّات إطلاق الصواريخ الباليستية موجودة في صعدة.

المالكي ادّعى أيضاً أن التحالف دمر العديد من منصّات صواريخ باليستية في صعدة و737 موقعاً في اليمن تابعة لحركة أنصار الله، فيما زعم أن إيران تقوم بتمويل عناصر أنصار الله لإطلاق الصواريخ البالستية إلى “السعودية”.

وأضاف المتحدث بإسم قوات التحالف التي تشن عدواناً دموياً على اليمن أن أنصار الله “حولوا مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية، وتم رصد طائرة من دون طيار انطلقت من مطار صنعاء”، مشيراً إلى أنهم “حاولوا استهداف مطار أبها بطائرة من دون طيار”.

ويشار إلى أن “السعودية” تزعم على الدوام قيام إيران بدعم وتمويل أنصار الله لتنفيذ ضربات صاروخية في أراضٍ ومناطق سعودية متفرقة، مع العلم أن المسؤولين الإيرانيين يؤكدون دائماً أنهم لا يمكنهم دعم أنصار الله بالسلاح وذلك بفعل الحصار الذي يفرضه عدوام التحالف على كافة المنافذ اليمنية من أكثر من ثلاث سنوات.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك