الرئيسية - تحليلات - مجتهد يكشف أسباب مكوث بن سلمان 3 أسابيع في الولايات المتحدة

مجتهد يكشف أسباب مكوث بن سلمان 3 أسابيع في الولايات المتحدة

مرآة الجزيرة

بالتزامن مع زيارة محمد بن سلمان للمرة الأولى إلى الولايات المتحدة الأمريكية بصفته ولي عهد السعودية والتي ستستمر حتى إسبوعين كشف المغرّد السعودي الشهير مجتهد أسباب مكوث بن سلمان لهذه الفترة.

مجتهد وعبر تدوينات على “تويتر” قال إن السبب الرئيسي الذي يكمن خلف مكوث ولي العهد كل تلك الفترة في الولايات المتحدة هو الترويج لنفسه للظهور بصورة القوي المصلح بعد أن ذاع صيته السيّء مضيفاً أن ابن سلمان يسعى إلى إقناع المؤسسات الأمريكية والكونغرس، بدعمه من خلال التأثير على الشركات والمؤسسات التي لها دور في الكونجرس.

مجتهد أورد أن السبب الآخر الذي يدفع ابن سلمان لهذه الزيارة هو الإثبات أمام العالم أن بقية آل سعود وفي مقدمتهم أحمد بن عبدالعزيز عاجزون عن عمل أي شيء ضده رغم الغضب والرغبة العارمة بالإنتقام منه ورغم الصراع الدموي على الحكم.

وفي إشارة إلى أوضاع المقرّبين من ولي العهد لا سيما أمراء العائلة الحاكمة يورد مجتهد أنهم يعيشون حالة من الرعب العارمة ويتحدثون بإستمرار عن حجم الذل والخوف والهلع الذي يواجهونه حيث يبلغ أضعاف ما يشعر به المواطن العادي.

ووصل بن سلمان إلى واشنطن، الثلاثاء 20 مارس الجاري في زيارة رسمية التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومسؤولين آخرين في البيت الأبيض.

وكان مجتهد قد أكّد منذ أيام وفق معلومات مسرّبة على أن الوضع في أرجاء قصور العائلة الحاكمة ليس على ما يرام كما يظهر في الإعلام إذ أن محمد بن سلمان يضع الكثير من الأمراء تحت الإقامة الجبرية ويقبض على حساباتهم المصرفية.

ولفت مجتهد إلى أن الأمير محمد بن نايف، يعامل منذ أشهر مثل الذين أطلق سراحهم من الريتز أي يُوضع تحت المراقبة المستمرة ويحمل سواراً في كاحله، إلى جانب تجميد حساباته البنكية ومنعه من الاتصال بأي جهة إلا بإذن.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك