النشرةحقوق الانسانشؤون محلية

السلطات السعودية تعتقل صاحب الحساب الشهير “كشكول”

مرآة الجزيرة

أكّد حساب معتقلي الرأي أن السلطات السعودية ألقت القبض على صاحب حساب “كشكول” المغرّد السعودي الشهير على موقع التدوين المصغّر تويتر.

حساب معتقلي الرأي المعروف بإهتمامه في قضايا حقوق الإنسان والمعتقلين السياسيّين في “السعودية”، قال في تدوينة أن السلطات السعودية قبضت على صاحب حساب الناشط السعودي “كشكول” وقد أصبح حسابه تحت تصرّف المباحث العامة.

“كشكول” الحساب الذي يقف وراءه سعودي مجهول، لطالما أثار الجدل بتسريباته ذات الطابع السري لمختلف المخططات والخلافات الناشبة بين أفراد العائلة الحاكمة وذلك عبر مصادرٍ خاصة تقبع في أروقة الحكم، وقد تميزت تغريداته بمصداقيتها.

وبدوره حذّر الناشط السعودي الشهير “مجتهد”، من التواصل مع حساب “كشكول” بالقول أن أنباءاً قد وردته تفيد بإختراق حساب الأخير.

وعلى صعيدٍ آخر نشر حساب معتقلي الرأي مقطع فيديو يعود إلى زوجة أحد المعتقلين تعسفياً منذ ثلاث سنوات في “السعودية” المعتقل أحمد مطر لافي العنزي ناشدت فيه الناشطين الحقوقيين والسياسيين للضغط على السلطات ‎السعودية حتى تتمكن من معرفة ما حلّ بمصير زوجها بعد أن انقطع التواصل بينهما، مشيرةً إلى أنه تعرّض للتعذيب والضرب المبرح.

وتسرد زوجة المعتقل السعودي خلال مقطع الفيديو الذي نشرتهُ عبر حساب معتقلي الرأي حقيقة ما جرى مع زوجها عندما قُبض عليه، إذ قالت أن مجموعة كبيرة من الرجال المقنعين والمسلحين هجموا على المنزل، واعتدوا بالضرب على ابنتهما الصغيرة، ومن ثم اعتقلوا زوجها أحمد مطر لافي العنزي.

يُشار إلى أن حق ممارسة حرية الرأي والتعبير معدوم كلياً في “السعودية”، حيث تقبض السلطات سلطات الرياض على كافة النشطاء السياسيين والحقوقيين وتضعهم في السجون ليتعرضوا إلى شتى أشكال التعذيب المُبرح وربما القتل، في حال أقدموا على انتقاد سلوك السلطة أو خالفوا آراء أصحاب القرار.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى