الرئيسية - النشرة - اليمن يحتفي بالشيخ الشهيد النمر.. رغم جراحات العدوان السعودي

اليمن يحتفي بالشيخ الشهيد النمر.. رغم جراحات العدوان السعودي

مرآة الجزيرة

على امتداد عواصم العالمين الإسلامي والعربي، حضرت فعاليات إحياء الذكرى الثانية لاستشهاد رجل الدين الشيعي البارز  آية الله الشيخ نمر باقر النمر.

اليمن ورغم معاناة الحرب السعودية الأميركية العدوانية استحضر ذكرى استشهاد الشيخ النمر في العاصمة صنعاء.

مؤسسة الرضا للتنمية الاجتماعية، نظمت حفلاً تأبينا للذكرى الثانية لاستشهاد الشهيد النمر، تحت شعار “وماقتلوه”، تخليداً لذكرى العظماء الذين يرسم دمهم خط الثورة والانتصارات.

في العاصمة صنعاء، حضر الفعالية التأبينية، قيادات من حركة “أنصار الله”، وممثلين عن أحزاب سياسية بينهم الدكتور محمد طاهر أنعم القيادي في حزب “الرشاد السلفي”، ورئيس الجالية السودانية وجمع من المواطنين.

بعد التلاوة القرآنية التي افتتحت بها الفعالية والنشيد الوطني اليمني، عُرضت بعض من كلمات الشيخ الشهيد النمر حول معنى الولاية.

وتحدث الدكتور غالب عامر عن معنى التضحية والوفاء والانتصار, المعاني التي تجسدت في شخصية الشيخ النمر، مبيناً مواقف الشيخ الشهيد في مقارعة الظلم ومواجهة الطغيان السعودي.

بدوره، القيادي في حزب الرشاد السلفي الدكتور محمد طاهر أنعم، استنكر ما وصفه بالنشاط التخريبي لآل سعود في كل البلدان العربية والإسلامية، مشيراً إلى السياسة السعودية التخريبية المتبعة ضد أهالي الجزيرة العربية، وسوريا والعراق، وغيرهم.

وباسم مؤسسة الرضا تحدث السيد ابراهيم الشامي، مؤكداً أن الشيخ النمر لم يستشهد بحادث عرضي، إنما استشهد في مواجهة نظام سعودي ظالم جائر، ينتشر ظلمه وطغيانه في المنطقة، موضحاً أن الظلم والاضطهاد السعودي يتعدى حدود السعودية، ويرسم معالمه في اليمن الذي تشن عليه السعودية حرب عدوانية مستمرة منذ 3 سنوات.

وأشار الشامي إلى أن الشيخ النمر كان رمزاً في مواجهة الفساد المستشري من قبل آل سعود، ورأى أن المطالب الإصلاحية للشيخ النمر التي لطالما رفع رايتها وصدح صوته بها، في وجه الاستكبار والطغيان، ولم يخف بطش وغطرسة واستبداد السلطة السعودية.

وشدد الشامي على ضرورة التلاحم بين جميع المستضعفين في العالم لمواجهة الإستكبار العالمي وأدواته، على امتداد الدول.

وانطلاقاً من حقوق المستضعفين التي نادى بها الشيخ النمر، ضمت الاحتفالية التأبينية، قضايا الثورة في البحرين ومظلومية أهله، حيث تم عرض مشهد مصوّر للشيخ عيسى قاسم حول ثورة البحرين.

كذلك، حضرت كلمات قائد أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي، بتوجيه رسالة إلى أهالي الجزيرةالعربية حول وجوب مواجهة الظلم ورفضه.

ومن لبنان، تم عرض مقطع فيديو للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، تحدث فيه عن الشيخ النمر وشهادته وانتصاره.

وقبل أن تُختتم الفعالية بقصيدة شعرية لشاعر الثورة معاذ الجنيد، عن الشيخ الشهيد نمر النمر، ألقاها للمرة الأولى، تم عرض مقتطفات من كلمات الشيخ النمر حول الشهادة ومعناها.

يُشار إلى أن الفعالية تخللها أيضاً، قصيدة شعرية للشاعر حسن المرتضى، تأبيناً للشيخ الشهيد النمر، فيما أعدت فرقة الصادق، أنشودة خاصة بالشيخ الشهيد، مستوحاة من كلماته ومواقفه ونخليداً لانتصار دمه على الطغيان السعودي.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك