الرئيسية + الأخبار + إقليمي + القوّة العسكريّة اليمنية تتعاظم: الدفاعات الجوية تُسقط طائرة حربية للتحالف السعودي

القوّة العسكريّة اليمنية تتعاظم: الدفاعات الجوية تُسقط طائرة حربية للتحالف السعودي

مرآة الجزيرة

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية يوم أمس الأحد 7/يناير/2018 طائرة حربية تابعة للتحالف السعودي بمحافظة صعدة شمال اليمن.

مصدر عسكري يمني أكدّ إسقاط الطائرة الحربية السعودية، مضيفاً أن الطائرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية بصعدة من طراز تورنيدو بريطانية الصنع.

يأتي ذلك في ظل تكتّم الإعلام السعودي عن تعاظم القوّة العسكرية للجيش اليمني, إذ أعلنت الرياض أن الطائرة سقطت بفعل حادث فني, وهو المبرر الذي اعتاد الجانب السعودي ترديده كلّما مُنيت قواته بالخسائر أمام ضربات المقاتلين اليمنيين.

وأشار الإعلام الحربي اليمني بأن الجيش واللجان الشعبية دمّروا يوم أمس الأحد مدرعة للقوات الإماراتية في جبهة الساحل الغربي، وأضاف المصدر: أن طائرات الأباتشي التابعة للتحالف حلقّت بكثافة فوق موقع عملية تدمير المدرعة.

في  سياق متّصل أفاد تقرير لقناة المسيرة، بأن الجيش واللجان الشعبية دمّروا 1569 آلية عسكرية وثماني قطع بحرية فيما أسقطت الدفاعات الجوية 29 طائرة لتحالف العدوان، وقد أطلقت القوة الصاروخية 45 صاروخاً باليستياً خلال العام 2017.

كما أشار التقرير إلى أن بين الـ29 طائرة التي تم إسقاطها طائرة إف 16 وأخرى إف 15 وطائرة تايفون وطائرتين أباتشي وطائرة بلاك هوك وطائرة هيلوكابتر وطائرة مروحية أخرى وطائرة إم كيو 9 بالإضافة إلى 19 طائرة استطلاع.

شاركها مع أصدقائك