الرئيسية + النشرة + المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد آية الله النمر

المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد آية الله النمر

مرآة الجزيرة

بمناسبة الذكرى الثانية لإستشهاد الشيخ نمر النمر أقامت المنظمة الدوليّة للدفاع عن حقوق الانسان تأبينيّاً في مدينة ديربون الأمريكية.

أُستهلّت الفعاليّة التي إستضافها النادي اللبناني بكلمة لعريف الحفل شريف الشامي الذي رحب بالحضور، ثم انطلق بالحديث عن عن مسيرة الشيخ النمر، هذا المقاوم الذي وقف في وجه النظام السعودي، مطالباً بالإصلاح السياسي والإداري، الامر الذي لم يرق للنظام الديكتاتوري السعودي فهمّ الى اعتقاله وتصفيته.

هذا وقد تضمنت أمسية التأبين كلمة للناشط ورئيس المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الانسان د. كمال الساعدي الذي أكد على سعي منظمته بالدفاع عن حقوق الانسان ضد أي ممارسة قمعية قد تصدر من أي جهة، كما تحدث عن شخصية الشيخ النمر مؤكدا ً بأنه كان يحمل قضيّة عادلة حاول الدفاع عنها ضمن الأطر السلميّة لكن النظام السعودي لايؤمن بمبدأ حرية التعبير عن الآراء وحقوق الإنسان. كما ذكر الساعدي بأن الشيخ النمر لم يكن يطالب بمطالب شخصية بل كان يطمح بإعتماد نظام يضمن وجود الحريات ويصون حقوق الاقليات.

الى ذلك تحدث نجل الشيخ الشهيد محمد نمر باقر النمر متوجهاً بالشكر الى المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الانسان على إستذكارها لسيرة والده المقاوم الشيخ نمر باقر النمر كما وتطرق النمر الابن الى مسيرة والده وأبرز محطات حياته وتطلعاته بإتجاه إيجاد مجتمع ينعم بالحرية وحقوق الانسان.

في سياق متصل، ألقى الشاعر العراقي الشعبي جابر الشكرجي قصيدة شعبية جاءت من وحي المناسبة، كما شارك الناشط مير صادق في إحياء هذه الذكرى بكلمة عبّر من خلالها عن إستنكاره على فعل الاغتيال والتصفية مدينا ً تلك السياسات القمعية ودعا صادق الى التصدّي لهذه الانظمة عبر فضح سلوكها الديكتاتوري في مختلف الاروقة والمنصات المعنية بمنظمات حقوق الانسان.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك