الرئيسية - النشرة - بريطانيا..الجالية البحرانية تحيي ذكرى استشهاد الشيخ النمر بوقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية

بريطانيا..الجالية البحرانية تحيي ذكرى استشهاد الشيخ النمر بوقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية

مرآة الجزيرة

تستمر فعاليات إحياء الذكرى الثانية لاستشهاد رجل الدين الشيعي البارز آية الله الشيخ نمر باقر النمر وثلاثة من أبناء العوامية على خلفية التظاهرات السلمية التي تزامنت مع بداية الربيع العربي.

نظمت الجالية البحرانية في العاصمة البريطانية لندن، وقفة احتجاجية أمام مبنى السفارة السعودية، تنديدا بالجريمة التي ارتكبتها السلطات السعودية بحق الشيخ النمر، واستنكر المتظاهرون السياسات المتبعة للسلطة السعودية في الداخل والخارج.

المشاركون رفعوا صور الشيخ الشهيد النمر، ولافتات حملت التنديد والإستنكار للدول الغربية التي تساهم بدعم الرياض على الرغم من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وطالب المتظاهرون بإخراج درع الجزيرة من البحرين والكف عن احتلالها، وإنهاء الجرائم المستمرة على الشعب اليمني منذ قرابة الأعوام الثلاثة.

وانطلاقا من نهج الشهيد النمر في رفع لواء الحق والدفاع عن المظلوم، رفع المشاركون يافطة كتب عليها “معا نستطيع الضغط على السعودية لإيقاف حربها على اليمن، ورفع الحصار والخضوع للتحقيق في جرائم الحرب والسماح بإدخال المساعدات والأدوية وحماية الأطفال من المجاعة”.

واعتبر النشطاء المشاركون أن تسليح السعودية يورط بريطانيا في جرائم حرب، ووجهوا انتقادا لبريطانيا لسياساتها الداعمة للنظامين السعودي والبحريني، اللذين يرتكبان جرائم ضد الإنسانية، وشدد المشاركون على أن الدعم وصفقات السلاح تورط بريطانيا بالسجل الحقوقي والإنساني السيء الصيت للرياض والمنامة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك