النشرةشؤون اقليمية

طيران تحالف العدوان السعودي يقتل 10 نساء يمنيات

مرآة الجزيرة

استشهد 10 نساء يمنيات بثلاث غارات لطيران العدوان السعودي بعد أن استهدفتهم القوات الجوية السعودية في موكب زفاف بمنطقة آل هيسان بمديرية حريب القراميش بمأرب ، كما استشهد 3 أشخاص بينهم امرأة وجرح 3 آخرين بغارة للتحالف على سوق حَيْس جنوبي الحديدة.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد من قوات الجنود السعوديين في هجوم للجيش واللجان هو الثاني من نوعه منذ خلال يوم أمس السبت على مواقع الجيش السعودي وقوات هادي في تلتي القيادة والخشباء وموقع الشبكة قبالة منفذ الخضراء الحدودي، في حين شنت طائرات التحالف 3 غارات جوية على جبلي الشُرفة والشبكة بنجران السعودية.

أما في محافظة تعز فقتل وجرح العديد من قوات عبد ربه منصور فيما دُمرت آليتين عسكريتين لهم خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه تلة حِرزين في منطقة الهاملي بمديرية مَوْزَع جنوبي غرب محافظة تعز بحسب ما أفاد مصدر عسكري يمني.

إلى ذلك قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السودانيين وقوات هادي شرقي منطقة كهْبوب، في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبل كبهوب بمديرية ذُباب الساحلية جنوبي غرب المحافظة.

هذا وتجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة صِفر الحَنايا بمنطقة يام بمديرية المُتُون جنوبي غرب المحافظة شرق اليمن.

وفي جيزان أفاد مصدر عسكري يمني عن مقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين إثر استهداف الجيش واللجان تجمع لهم بصاروخ موجه في موقع بوجان السعودي.

وتجدر الإشارة الى أنه خلال الساعات الماضية كثفت طائرات التحالف السعودي من غاراتها على المناطق المدنية واستهدفت القرى والأسواق ما أدى إلى استشهاد 54 مواطناً وإصابة 19 آخرين.

وأشارت وسائل إعلام محلية يمنية إلى استشهاد 23 مواطناً وإصابة أربعة آخرين في استهداف الطائرات سوق آل الشيخ بمديرية منبه في محافظة صعدة، واستشهدت امرأتان بغارة على منطقة والبة بمديرية الظاهر.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى