الرئيسية + النشرة + القوات السعودية تداهم منازل شبان شيعة في بلدة الخويلدية ومدينة صفوى شرق البلاد

القوات السعودية تداهم منازل شبان شيعة في بلدة الخويلدية ومدينة صفوى شرق البلاد

مرآة الجزيرة

داهمت القوات السعودية مساء أمس الخميس منازل مواطنين شيعة في بلدة الخويلدية ومدينة صفوى، واعتقلت خلال الاقتحام شاب واحد على الأقل, فيما اعتقل الآخر من مقر عمله يوم الاثنين الماضي الموافق 9 أكتوبر الجاري قبل اقتحام منزله بـ3 أيام.

ولم تتضح حتى لحظة إعداد هذا الخبر أسباب الاعتقالات وتفاصيل عمليات الاقتحام العنيف الذي شاركت فيه فرق من قوات الأمن العام وأخرى من قوات الطوارىء الخاصة, مدعومين بعدد من المدرعات والعربات المصفحة, فيما ذكر شهود عيان لـ”مرآة الجزيرة” سماعهم لدوي الأعيرة النارية لحظة اقتحام منزل الشاب “حسين علي آل شيف” من أهالي بلدة الخويلدية وسط محافظة القطيف والذي تعرض للاعتقال الاثنين الماضي.

المعتقل طلال المغلق
المعتقل طلال المغلق

وفي مدينة صفوى شمال المحافظة شاركت فرقة مشتركة من قوات الطوارئ والأمن العام قوامها 4 مدرعات و12 عربة مصفحة بينها 4 مزودة برشاشات أتوماتيكية مثبتىة في هجوم عنيف على منزل الشاب “طلال سعيد المُغلق” واقتادته مكبل اليدين إلى جهة مجهولة.

تجدر الإشارة أن السلطات السعودية اعتقلت في وقت سابق الشاب “محمود سعيد المُغلق” شقيق المعتقل يوم أمس “طلال المُغلق”، وتأتي عمليات المداهمة في سياق مفاجئ حيث عرفت مدينة صفوى وبلدة الخويلدية بهدوء سياسي وأمني طوال السنوات الثلاث الأخيرة.

 

شاركها مع أصدقائك