الرئيسية + أخبار إجتياح العوامية + “زايت اونلاين” الألمانية: الرياض استخدمت عربات مزودة بمحركات “مرسيدس” في اجتياح العوامية

“زايت اونلاين” الألمانية: الرياض استخدمت عربات مزودة بمحركات “مرسيدس” في اجتياح العوامية

مرآة الجزيرة

كشفت صحيفة “زايت اونلاين” الألمانية عن تورط شركة “ديملر” الألمانية بالاجتياح الذي نفّذته قوات آل سعود ضد بلدة العوامية في القطيف.

وفي مقالة لـ”مارك شريتز”، تحت عنوان: “هل تم تركيب مكونات مصنعة في شركة مرسيدس في مركبات قوات الأمن السعودية؟”، أضاء الكاتب على ما أثاره معهد البحرين “للحقوق والديمقراطية”(BIRD ) من توجيه اتهامات للشركة بتورطها بانتهاك حقوق الإنسان عبر عربات مزودة بمكونات من ماركة مرسيدس بنز، التي تستخدمها القوات الأمنية في عدوانها على بلدة العوامية.

وبيّن الكاتب أن “معهد البحرين للحقوق” أجرى دراسة حول ناقلات جنود تستخدمها الرياض، وتدعى الكاسر تم تصنيعها من قبل شركة سعودية في دولة جنوب أفريقيا وثبت تزويدها بمحرك من ماركة مرسيدس الألمانية، وعلاوة على ذلك ساهمت شركة “دايملر” على تطويرها.

وأضافت الصحيفة الالمانية أنه طبقا للمنظمة الحقوقية، فإن ناقلات الجنود المدرعة تستخدم في عملية التدمير في العوامية، واستند الكاتب الى اعتراف مدير منتجات مرسيدس المسؤول عن المركبات التجارية في جنوب أفريقيا جيرت غروبلر، بمشاركة الشركة في تطوير المركبات الامننية في الرياض، وذلك خلال مقابلة أجراها مع صحيفة إنجينيرينغ نيوس في جنوب أفريقيا في عام 2005.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك